تصفح التصنيف

تقارير

استفزازات “البوليساريو” محاولة فاشلة لإخفاء تمرد عميق في صفوفها

أكد سفير المغرب في إيطاليا يوسف بلا أن الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها “البوليساريو” هي محاولة فاشلة لإخفاء التمرد العميق الذي ينخر صفوف مليشياتها. وأوضح السفير، في مقال نشره الموقع…
اقرأ أكثر...

معبر الكركرات: الصحافة الأمريكية تبرز عملية الجيش المغربي بهدف تأمين حركة المرور

على عكس المعلومات المضللة التي أوردتها وكالة الدعاية الجزائرية، أبرزت عناوين الصحف الأمريكية العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية لتأمين تدفق البضائع والأشخاص في المنطقة العازلة…
اقرأ أكثر...

العرب اللندنية: كان لا بد من تدخل مغربي حاسم في الكركرات

كتبت صحيفة “العرب” اللندنية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أنه كان لا بد من تدخل حاسم للقوات المسلحة المغربية، بطريقة نظيفة وراقية إلى أبعد حدود، من أجل إنهاء وضع غير طبيعي، افتعلته…
اقرأ أكثر...

وكالة أنباء أرجنتينية: “البوليساريو” تلقت “صفعة قوية” في الكركرات

كتبت وكالة الأنباء الأرجنتينية “طوطال نيوز” أن “البوليساريو” تلقت “صفعة قوية” في الكركرات بعد أن تدخلت القوات المسلحة الملكية، أمس الجمعة، ووضعت حدا ل “أعمال العصابات والاستفزاز وعرقلة…
اقرأ أكثر...

بعد عملية الكركرات.. الأمم المتحدة تصفع بوليساريو

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، إنه “قلق للغاية بشأن العواقب المحتملة” للتطورات الأخيرة بالكركارات، الناجمة عن الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة التي أقدمت…
اقرأ أكثر...

“جون أفريك” تكشف تفاصيل عملية الكركرات وتبرز حكمة وحزم الملك محمد السادس حيال استفزازات البوليساريو

كشفت أسبوعية “جون أفريك” الفرنسية، استنادا الى مصادرها الخاصة، أن “الملك محمد السادس عبر عن تفهمه لرسالة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي طلب من جلالة الملك  “منح مهلة…
اقرأ أكثر...

موقع إماراتي:فتح قنصلية عامة للإمارات بمدينة العيون يعد “أرفع تعبير على الاعتراف بمغربية الصحراء”

 كتب موقع “العين الإخبارية” الإماراتي اليوم الجمعة أن فتح قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في  مدينة العيون يعد ” أرفع تعبير على الاعتراف بمغربية الصحراء”. وذكر الموقع في…
اقرأ أكثر...

اختلاس المساعدات الإنسانية.. برنامج الأغذية العالمي يكبح جماح تحامل الجزائر العاصمة

كما يقول المثل العربي المأثور: “حبل الكذب قصير”. فالجلبة المثارة حاليا حول “توضيح” مزعوم لبرنامج الأغذية العالمي بشأن المساعدات الإنسانية المختلسة من طرف “البوليساريو”، والتي تصيح وسائل…
اقرأ أكثر...

لجنة حقوق الإنسان بجنيف تقر مسؤولية الجزائر عن اختطاف المنشق عن “البوليساريو” أحمد خليل

أقرت لجنة حقوق الإنسان، الهيئة التي تعنى بمراقبة امتثال الدول الموقعة للميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، المسؤولية الكاملة للسلطات الجزائرية عن اختطاف المنشق عن…
اقرأ أكثر...

مخيمات تندوف تسجل عشرات الوفيات وسط وضع صحي ينذر بكارثة صحية

أطلق أطباء ومدونون من داخل مخيمات تندوف، العديد من نداءات الاستغاثة لأجل إنقاذ سكانها، إذ تم تسجيل عشرات الوفيات خلال الأسبوعين الفارطين، بالإضافة إلى المئات من حالات الإصابة المؤكدة…
اقرأ أكثر...

قيادة البوليساريو تشن حملة اعتقالات في صفوف أطباء فضحوا تردي الوضع الوبائي بالمخيمات

في محاولة لإخراس الأصوات التي فضحت تردي الوضع الوبائي في مخيمات المحتجزين في تندوف بالأراضي الجزائرية، شنت قيادة جبهة البوليساريو الوهمية، منذ يومبن، حملة اعتقالات ليلية، على عشرات…
اقرأ أكثر...

أطر صحية تفضح تفشي فيروس “كورونا” في المخيمات رغم تستر قيادة “البوليساريو”

أدلى عاملون في القطاع الصحي داخل مخيمات المحتجزين بتندوف بشهادات صادمة في عز تفشي فيروس كورونا، رغم المحاولات الفاشلة لقيادة الجبهة للتستر على أعداد الوفيات والاصابات. وتحدث مدير الصحة…
اقرأ أكثر...

احتجاج تجار بتندوف ضد قرار إغلاق المخيمات من قبل الجزائر

احتجاجا على قرار السلطات الجزائرية منع مغادرة المخيمات، نظم تجار في مخيمات تندوف، أول أمس الثلاثاء، وقفة أمام مقر قيادة جبهة البوليساريو الوهمية في مخيم الرابوني. وصدر قرار إغلاق…
اقرأ أكثر...

منظمات حقوقية إيطالية تطالب بتوضيحات بشأن تحويل المساعدات الإنسانية الممنوحة لمخيمات تندوف

أثيرت من جديد في إيطاليا فضيحة تحويل مساعدات المواد الغذائية الموجهة للسكان المحتجزين في مخيمات تندوف، وتعالت مطالب منظمات حقوقية إيطالية بتقديم توضيحات بشأن مصير هذه المساعدات…
اقرأ أكثر...

البرلمان الأوروبي يكشف تلاعب البوليساريو بحقوق المحتجزين في تندوف

تعزز زخم الوعي الذي نشأ منذ مدة بالبرلمان الأوروبي حول استمرار تحويل المساعدات الإنسانية، الموجهة إلى المحتجزين بمخيمات تندوف، من قبل “البوليساريو” والجزائر. وخلافا للادعاءات التي يروج…
اقرأ أكثر...

تندوف…البوليساريو تعلن حالة اصابة جديدة بكورونا خلال 48 ساعة والحصيلة:5 اصابات

وصل عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19” في مخيمات المحتجزين في تندوف إلى 5 حالات مؤكدة، الى حد الآن بعد تسجيل حالة واحدة خلال 48 ساعة الأخيرة، وفقا لتحديث للوضعية…
اقرأ أكثر...

كوفيد 19 .. التدبير المغربي درس حقيقي في التضامن العالمي

كتبت الصحيفة الأسبوعية المالية (أوجوردوي -مالي) ضمن عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن التدبير المغربي لوباء “كورونا”، الذي يستند إلى مبدأ التضامن الوطني والإفريقي والعالمي، يشكل “درسا…
اقرأ أكثر...

تفاقم الأزمة الأمنية بتندوف بفعل ضلوع “البوليساريو” في أنشطة الجريمة المنظمة والإرهاب

أكد الباحث في الدراسات السياسية محمد الطيار أن الأزمة الأمنية داخل مخيمات تندوف تفاقمت في الآونة الأخيرة بفعل ضلوع عناصر “البوليساريو” في أنشطة الجريمة المنظمة، وعلاقتها مع التنظيمات…
اقرأ أكثر...

  قناة (DW) الألمانية العاهرة.. القناة  المسيَّسة.. حين تُمسي العاهرة أكثر منها شرفاً

أعداء الوطن: مصالحهم شتى وعداؤهم واحد من يستيقظ صباحاً ويأخذ جولته المعتادة في تصفح موقع وقناة (DW) الألمانية الإخبارية العربية سيصاب بالدهشة والاشمئزاز معاً، نتيجة كمية الكذب والتضليل…
اقرأ أكثر...

هكذا قاد الملك محمد السادس “وساطة سرية” جنبت الأسوأ في مالي بعد مظاهرات عنيفة في باماكو

قالت المجلة الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك”، ان “جلالة الملك محمد السادس قاد وساطة سرية، من الرباط، بين الإمام المالي محمود ديكو والرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا، وذلك في أعقاب…
اقرأ أكثر...