حزب العدالة والتنمية يفقد مقاعده البرلمانية بدائرتي فاس

مني حزب العدالة والتنمية الذي سبق وأن اكتسح نتائج الانتخابات التشريعية خلال استحقاق 2016 بالدائرتين التشريعيتين لفاس الشمالية والجنوبية بهزيمة مدوية بذات الدائرتين التشريعيتين خلال الانتخابات التشريعية الحالية ، فيما سجل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حضوره بفوزه بمقعد بالدائرة التشريعية فاس الجنوبية .

كما فاز حزب جبهة القوى الديمقراطية لأول مرة بمقعد بالدائرة التشريعية فاس الشمالية بعد المعركة الشرسة التي خاضها بلونه حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال الذي ترشح بالدائرة المحلية بمقاطعة زواغة .
وتوزعت المقاعد الأربعة المخصصة للدائرة التشريعية فاس الشمالية بين التهامي الوزاني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ( 7068 ) صوتا ، ورؤوف العبدلاوي عن جبهة القوى الديمقراطية ( 7043 ) صوتا ، وعبد المجيد الفاسي عن حزب الاستقلال ( 6282 ) صوتا ، والحجوبي خديجة عن حزب الأصالة والمعاصرة ( 5102 ) صوتا .

فيما توزعت المقاع الأربعة المخصصة لدائرة فاس الجنوبية بين رشيد الفايق عن حزب التجمع الوطني للأحرار ( 16449 ) ، وعلال العمراوي عن حزب الاستقلال ( 7860 صوتا ، وعزيز اللبار عن حزب الأصالة والمعاصرة ( 7550) عبد القادر البوصيري ع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعية (4592 ) صوتا .
جدير بالأشارة إلى أن رشيد الفائق وكيل لائحة التجمع الوطني للأحرار قد حقق أكبر عدد من الأصوات على مستوى الدائرتين التشريعيتين بما مجموعه ( 16449) صوتا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.