الكاميرون تدعو إلى نهج “براغماتي” لحل قضية الصحراء

دعت الكاميرون، الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى “نهج براغماتي قائم على الانفتاح والتوافق، من أجل التوصل إلى حل توافقي ونهائي” لقضية الصحراء المغربية.

وأكد السفير الممثل الدائم للكاميرون لدى الأمم المتحدة، تومو مونت، في تدخل خلال جلسة عقدتها اللجنة الأممية بنيويورك أن بلاده، وعلى غرار العديد من الدول، “تظل مقتنعة بأن التفاوض يشكل الركيزة الأساسية التي من شأنها أن تقود الى السلم في هذه المنطقة من المغرب العربي”.

وقال الدبلوماسي الكاميروني “من هذا المنطلق، فإن بلادي ما فتئت تدعو جميع الأطراف المعنية إلى الانخراط بقوة في نهج براغماتي قوامه الانفتاح والتوافق، بهدف التوصل إلى حل توافقي ونهائي للنزاع”.

ورحب السيد مونت، في هذا الصدد، بعقد اجتماعي المائدة المستديرة في جنيف حول قضية الصحراء، بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو+، مذكرا بالطابع الإقليمي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأضاف أن “مجلس الأمن جدد في قراره رقم 2468 التأكيد على أن الحل السياسي لهذا النزاع الذي طال أمده، وكذا تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، سيسهم في الاستقرار والأمن في منطقة الساحل، وكذا في إرساء وحدة قارتنا المنخرطة بقوة في البحث الفعال عن السلام في جميع مناطقها، وتعزيز ووحدتها وتنميتها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.