سيدي سليمان: جمعية الأمل للتنمية والتضامن تنظم ورش نظافة لفائدة تلامذة الفرصة الثانية

العربي كرفاص

نظمت جمعية الأمل للتنمية والتضامن بمركز الفرصة الثانية القاضي بن العربي بحي الغماريين بإقليم سيدي سليمان، يوم السبت 22 فبراير 2020، ورش نظافة في إطار الورش الملكي برنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد للموسم الدراسي 2019-2020، وذلك بشراكة مع مجموع الجماعات بني احسن للبيئة تحت إشراف نائبة الرئيس الدكتورة خديجة العريم، وبتنسيق مع مسؤول شركة سيدي سليمان للبيئة التابعة لمجموعة كازاتيكنيك.

وحري بنا في هذا المقام أن نُذكّر بأن جمعية الأمل للتنمية والتضامن بسيدي سليمان، تعمل على تنفيذ هذا المشروع الملكي بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط – سلا- القنيطرة    والمديرية الإقليمية بسيدي سليمان.

عرف هذا الورش البيئي حضور أعضاء جمعية الأمل للتنمية والتضامن، تلاميذ وتلميذات الفرصة الثانية الجيل الجديد والأطر التربوية.

في مستهل هذا الورش البيئي، عاش جميع الحاضرات والحاضرين على وقع نغمات النشيد الوطني للملكة المغربية. وعند تناولها للكلمة بالمناسبة، رحّبت السيدة نجوى عرود رئيسة الجمعية بجميع من حضر، وأكدت على أنّ هذا المشروع يهدف إلى تصحيح المسار التربوي والمهني للفئة المستهدفة، وإتاحة الفرصة للاندماج الاجتماعي والتسجيل بمراكز التكوين المهني وكذا التأهيل لسوق الشغل، واستطردت، ذات المتحدثة، موضحة أنّ هذا الورش يأتي في إطار الاحتفال بنهاية امتحانات الأسدوس الأول للموسم الدراسي. من جانبها، شدّدت الدكتورة خديجة العريم، نائبة رئيس مجموع الجماعات بني احسن للبيئة، على دعمها ومساندتها القويين لبرنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد كتجربة جديدة على مستوى الإقليم، وأردفت الدكتورة خديجة قائلة بأن هذا النشاط يندرج في إطار حملة النظافة التي تقوم بها مجموع الجماعات بأحياء المدينة وفضاءات المؤسسات التعليمية. بدوره، رحّب مسؤول النظافة السيد بناصر الفاضلي بالتلاميذ والتلميذات، وعبّر عن استعداده الدائم لخدمة الساكنة السليمانية ومحاربة البقع السوداء بالمدينة.

في ختام هذا الورش البيئي والتربوي أُقِيمَ حفل شاي، على شرف الحاضرين والحاضرات وتلاميذ وتلميذات الفرصة الثانية الجيل الجديد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.