سباق “لاديفا رن” في نسخته الخامسة عرس رياضي تضامني للمرأة المغربية

مسالك الكولف كرين تاون ببوسكورة، ستكون على موعد صباح يوم الأحد 29 مارس 2020 مع أحد أبرز التظاهرات الرياضية والتضامنية الخاصة بالمرأة المغربية خلال السنوات الأخيرة، ويتعلق الأمر بالنسخة الخامسة لسباق “لاديفا رن” خمس كلمترات، والذي يتم تنظيمه من طرف الجمعية المغربية رياضة وثقافة، احتفاءا باليوم العالمي للمرأة.

ويعد سباق “لاديفا رن” تظاهرة رياضية بأبعاد إنسانية إجتماعية وتضامنية، تهدف لتحسيس النساء بأهمية الممارسة الرياضية للوقاية من مختلف الأمراض المزمنة، كما تحضى العديد من الجمعيات النسوية العاملة في مجال التحسيس والتوعية والصحة العلاجية بدعم الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة، من خلال قرية متكاملة داخل فضاءات السباق.

ومن المنتظر أن يشارك في النسخة الخامسة لهذا السباق الوطني الهام أزيد ثلاثة آلاف شخص، منهم النساء والرجال والأطفال، وقاسمهم المشترك الجري من أجل المتعة، وإعطاء معاني تضامنية لخطواتهم على مدار السباق سواء بالجري أو المشي، أو المشاركة في الفقرات التنشيطية والترفيهية لتظاهرة “لاديفا رن”.

وستنطلق فعاليات هذا السباق صباح يوم الاحد 29 مارس 2020، ابتداءا من الساعة السابعة والنصف صباحا، بإفتتاح قرية الجمعيات وفضاء وورشات الأطفال الصغار، وانطلاقا من العاشرة والنصف صباحا سيكون المشاركون على موعد مع الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الرياضية الهامة، فيما سيقام حفل تتويج الفائزين وتكريم الفعاليات النسائية والجمعوية التي ساهمت على الدوام في إنجاح “لاديفا رن” في حدود الساعة الثانية عشر بعد الزوال.

وقصد إيضاح مختلف المجهودات المبذولة لانجاح هذا الحدث الرياضي التضامني والإنساني الكبير، ستعقد اللجنة المنظمة ل”لاديفا رن” ندوة صحفية يوم الجمعة 12 مارس 2020، بفندق حياة ريجنسي بالبيضاء، ابتداءا من الساعة السادسة والنصف مساءا، حيث سيتلقي الإعلاميون وشركاء الحدث، بمختلف الفعاليات الجمعوية المشاركة، وأيضا بمديرة السباق الفاعلة الجمعوية سعاد اليعقوبي.

وقد أضحى السباق على مدار السنوات الأربع الماضية، ملتقى مهم لمختلف الجمعيات الناشطة في مجال التحسيس والتوعية بخطورة الأمراض المزمنة، وضرورة مقاومتها بمختلف السبل وأبرزها الممارسة الرياضية الى جانب المصاحبة النفسية، حيث من المنتظر أن تحج المشتركون بنفس وردي تضامني لانجاح مختلف مراحل النسخة الخامسة لتظاهرة “لاديفا رن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.