السلطات المحلية تنقذ سيدة من موت محقق في أحد الدواوير الجبلية بإقليم ميدلت

بناء على تعليمات من السلطات الإقليمية بميدلت، نفذت السلطة المحلية بتونفيت، يوم الاثنين، عملية إنقاذ سيدة في الأربعينات من عمرها، كانت تعاني من آلام حادة على مستوى البطن جراء نزيف داخلي.

وتلقى المركز الصحي املشيل يومه الإثنين 11 يناير2021 على الساعة  العاشرة و الربع إتصالا يفيد بوجود امرأة في حالة وضع بمنطقة اولغازي.

وعلى إثر الإتصال تنقل الطاقم الصحي على وجه السرعة في ظروف صعبة (كثرة التساقطات الثلجية)، بنتسيق مع السلطات المحلية صوب منزل المعنية بالأمر ليجدها  في حالة وضع للجنين مع وجود تمزقات للرحم مع نزيف حاد فقام الطاقم بالتدخل لإنقاذها، و تم نقلها على وجه السرعة للمركز الصحي لتلقي العلاجات الضرورية إلا أنها فارقت الحياة قبل الوصول  إلى مركز .

هذا وقد تم التكفل بالجنين الذي كان في حالة صعبة واستطاع الطاقم الصحي ضمان استقرار حالته الصحية.

ولا تفوت المندوبية الإقليمية للصحة في هذا الصدد التذكير بوجود دور للأمومة بكرامة املشيل وتونفيت من اجل إيواء النساء الحوامل ليضعن في ظروف آمنة كما تؤكد على ضرورة  تتبع الحمل في المراكز المختصة بذلك.

وتعيش المنطقة على غرار كل موسم برد خلال الأيام الأخيرة طقسا صعبا وتساقطات ثلجية، تقوم السلطات المحلية والمصالح المختصة بمواجهتها لفك العزلة عن جميع الدواوير والإجابة عن الاحتياجات المختلفة لساكنة المنطقة.

وتبعا لهاته الفاجعة الأليمة، تتقدم المندوبية الإقليمية بالصحة بخالص التعازي لعائلة الفقيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.