صحيفة “Ok diario” الاسبانية تصف الحموشي بـ: الرجل الذي لا ينام و”كابوس” الإرهابيين

 نشرت صحيفة “Ok diario” الاسبانية ، بأن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يعد من أبرز الشخصيات الأمنية في المغرب.

وأضافت الصحيفة التي نشرت استطلاعا للرأي في مقال مطول لها، أن عبد اللطيف الحموشي بالنسبة للكثيرين، هو ذاك ”الرجل الذي لا ينام” كما كان يطلق عليه في وسائل الإعلام الأجنبية. وأنه ”أمني خارق” أدركت أوروبا بأكملها دوره في محاربة الحركات الجهادية، ومنحته كما فعلت إسبانيا، وسام الصليب الأكبر من وسام الاستحقاق من الحرس المدني، تقديرا لمجهوداته الكبيرة.

google.com, pub-2988616556027324, DIRECT, f08c47fec0942fa0

أبرزت الصحيفة أن الإعلام الدولي اعترف بعبد اللطيف الحموشي كـ ”شخصية”، و”كابوس الإرهابيين”، كما تمت الإشادة بعمله في إفريقيا وأوروبا وحتى آسيا.

وأشارت إلى أن ”عبد اللطيف الحموشي ساعد السلطات السريلانكية في التعرف على الإرهابيين المسلمين المتورطين في هجمات عيد الفصح، كما أسهم عبد اللطيف الحموشي في إحداث نوع من ”المصالحة” بين المواطنين المغاربة والشرطة، من خلال إدخال تغييرات في نظرة المغاربة لمرفق الشرطة، والمؤسسة الأمنية، وإحساسهم بأن هذه المؤسسات هي في خدمة المواطن و مرفق عام مثل جميع المرافق العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.