أمن ميدلت يداهم قاعة للألعاب وسط المدينة ويوقف عشرات الأشخاص متلبسين بخرق حالة الطوارئ

في إطار مراقبة مدى احترام المحلات التجارية لأوقات الإغلاق المحددة في الثامنة مساءا ، بمدينة ميدلت ، طبقا لما قررته الحكومة بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، و فرض حضر التجوال الليلي و إغلاق المحلات التجارية على الساعة الثامنة مساءا.

قامت الدورية الأمنية اليومية المشتركة لمدينة ميدلت و المكونة من ممثل السلطة المحلية ومصالح الأمن الوطني و القوات المساعدة، مساء يوم الخميس 29 أبريل 2021، على الساعة التاسعة والنصف مساء بضبط قاعة للألعاب خرق صاحبها  مقتضيات الدورية الوزارية و المرسوم الحكومي بعدم الالتزام بالإغلاق بعد الساعة الثامنة ليلا. كما وقفت اللجنة الأمنية على مجموعة من الاختلالات المتجلية في تواجد 21 شخصا غير مرتدين للكمامات الوقائية و تناول السجائر في فضاء مغلق حيث لم يتم احترام الإجراءات الاحترازية و المتمثلة أيضا في غياب وسائل التعقيم، و غياب بساط تعقيم الأحذية بمدخل المحل. و علاوة على هذا عدم إدلاء صاحب المحل برخصة استغلال الألعاب.

وبناء عليه اقترحت اللجنة الإغلاق المؤقت لهذا المحل نظرا لخرق مسيرها الإجراءات المعمول بها بالمملكة، و المتعلقة بحظر التجوال الليلي و إغلاق المحلات التجارية على الساعة الثامنة مساءا.

وأضاف مصادر للجريدة، بأنه تم اقتياد عدد من الموقوفين لمقر الشرطة، والاستماع لهم في محضر رسمي، في انتظار قرار النيابة العامة وإحالة ملفهم على المحكمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.